• ×

10:45 صباحًا , الإثنين 18 ذو الحجة 1440 / 19 أغسطس 2019

الجمعية الخيرية بشقراء تُعد لخطة استراتيجية خمسية

ومجلس الإدارة يعقد ورشة عمل لمناقشة عدد من الموضوعات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عقد مجلس الإدارة للجمعية الخيرية بمحافظة شقراء ورشة العمل الثانية بمقر الجمعية وذلك يوم الخميس المواق1438/8/8هـ من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً.
وقد ابتدأت هذه الورشة بكلمة لمدير الجمعية الأستاذ عبدالمحسن بن محمد الموسى تضمنت رؤية الإدارة التنفيذية لمستقبل الجمعية، وأبرز معوقات العمل والتطوير.
ثم انطلقت حلقات الورشة التي ناقشت أكثر من عشر موضوعات مهمة من أبرزها خطة الجمعية الاستراتيجية والبرامج الداعمة لها، ثم ختمت الورشة بجلسة حوارية بين أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية تميزت بالوضوح في الطرح والرغبة في إحداث نقلة نوعية لأعمال الجمعية وبرامجها.
الجدير بالذكر أن الورشة خلصت إلى عدد من التوصيات المهمة من أبرزها
1ـ العناية بعنصر المتابعة الدورية لأعمال الجمعية وبرامجها.
2ـ المسارعة في إعداد خطة استراتيجية خمسية من خلال التعاون أو التعاقد مع بيوت الخبرة والمعاهد ذات العلاقة،
3ـ العناية بتنويع وتطوير برامج الجمعية بما يلامس حاجة المجتمع، مع الاستفادة من الجهات الخيرية الأخرى، وجمهور الناس والنُّخب في المجتمع لتكوين واختيار أنسب البرامج التي تناسب الفئات الواقعة في نطاق الجمعية وتدعم خططها ورسالتها .
4ـ المبادرة بتنفيذ الشراكات ومذكرات التفاهم مع الجهات المناسبة للتدريب والعمل المشترك.

5ـ وضع آلية مناسبة لتكريم المتميزين في العمل وتشجيع العاملين في الجمعية .
6ـ العناية بالصناعة الإدارية وتأهيل العاملين في الجمعية بما يجعلهم قادرين على تحقيق رؤية الجمعية وأهدافها.
هذا وقد صرح سعادة أمين الجمعية الأستاذ أحمد بن عبدالمحسن الصعب بأن هذه الورشة جاءت لتحقق التطلعات الرامية إلى وضع الجمعية في مصاف الجمعيات الاحترافية في مجال تقديم الخدمات الاجتماعية، خاصة بعد أن تكللت الجهود ولله الحمد طيلة السنوات الماضية ببناء الجمعية بناء إدارياً ومالياً ناجحاً.
وأضاف سعادته بأن هذه الورشة موصولة بورش أخرى إن شاء الله تعالى، وذلك لتحقيق ما نرومه من خطط وأهداف، وبين أن لهذه الورش أهمية كبيرة خاصة في المؤسسات الخيرية لكونها تحقق أهم عوامل القوة فيها وهو العمل المؤسسي بروح الفريق الواحد. في الختام سأل سعادته الله تعالى أن يسدد الجهود ويوفق الجميع لما يحب ويرضى.
image

image

image

image

image
بواسطة : admin
 0  0  596
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:45 صباحًا الإثنين 18 ذو الحجة 1440 / 19 أغسطس 2019.